تعليم اللغة الفرنسية

محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1

محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1

محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1

تحتفل ناتالي بعيد ميلادها وقد دعت العديد من أصدقائها ليشاركوها الأحتفال ومن بينهم كان صديقها اليكس الذي شكرها علي هذه الدعوة وطلب منها أن تصف له كيف يصل إلي منزلها بأسهل طريقة فدار بينهم محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل، أحضر ورقة وقلم وأكتب معنا كل التعبيرات والمردفات الجديدة لكي تستفيد ولنبدأ معاً علي بركة الله ….

محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1
محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1

Alex: Au fait, merci Nathalie pour l’invitation à ta soirée d’anniversaire! Tu peux compter sur moi.

                                                                         Comment fait-on pour aller chez toi?

اليكس: في الحقيقة، شكراً علي دعوتك لحفل عيد ميلادك! تستطيعين الأعتماد عليَّ. كيف نذهب إلي منزلك؟

Nathalie : J’habite au 81 rue de Gergovie, dans le 14 e . Alors, les stations de métro les plus proches sont Pernety sur la ligne 13 ou Alésia sur la ligne 4.

ناتالي: أسكن في شارع جيغجوفي رقم 81 في المنطقة 14 . حسناً، محطات المترو الأقرب لي هي محطة برنتي علي الخط رقم 13 أو محطة اليزيا علي الخط رقم 4.

Alex : Ah bon … Alors, si j’arrive par le métro Pernety, qu’est-ce que je fais après ?

اليكس: حسناً… إذا أخذت المترو حتي محطة برنتي، ماذا أفعل بعد ذلك؟

Nathalie : Tu sors du métro, tu prends la rue Raymond Losserand en direction de la rue d’Alésia. Dans cette rue, il y a une boulangerie-pâtisserie et une épicerie et tu verras un kiosque à journaux à côté de la station de métro. Puis, tu tournes à gauche dans la 5e rue.

ناتالي: سوف تخرج من المترو سوف تسلك شارع رايمون لوسارن بإتجاه شارع أليزيا. في هذا الشارع يوجد مخبز وحولواني وبقالة وسوف تري كشك لبيع الجرائد بجانب محطة المترو . ثم استدر إلي اليسار إلي الشارع الخامس

Alex: D’accord. Et si je viens par le métro Alésia, comment ça se passe?

اليكس: حسناً. وإذا نزلت بمحطة أليزيا، كيف سيتم الأمر؟

Nathalie: Tu sors place de l’église. Fais attention, tu dois prendre la rue d’Alésia dans le bon sens, en direction de la rue des Plantes. Et après, tu verras, il y a une brasserie, une librairie et des boutiques de vêtements. Tu marches environ 10 minutes et c’est une rue à droite, juste après la rue Didot.

ناتالي: سوف تخرج إلي ساحة الكنيسة. أنتبه، يجب أن تسلك شارع اليزيا في الاتجاه الصحيح بإتجاه شارع دي بلانت. وبعد ذلك سوف تري مصنع جعة، ومكتبة ومحلات ملابس. سوف تمشي حوالي 10 دقائق وسوف تجد الشارع علي يمينك بعد شارع ديدو مباشرة.

Alex: J’ai compris, enfin, je crois. Si jamais je ne suis pas sûr, je te téléphone.

Nathalie: Pas de problème, je viendrai te chercher si tu te perds!

اليكس: أعتقد أنني فهمت ذلك. إذا لم أكن متأكد سأتصل بك.

ناتالي: لا مشكلة، سأأتي وأخذك إذا ضللت الطريق!

يمكنك مشاهدة هذا الفيدوي عن محادثة فرنسية لوصف الطريق إلي المنزل 1

 

يمكنك أيضاً متابعة المزيد من المحادثات المتنوعة والممتعة علي موقع فرنشاوي من خلال زيارة قسم المحادثات من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنا 

ويمكنك أيضاً زيارة هذا الموقع الفرنسي لرؤية المزيد من الدروس الفرنسية في مختلف الفروع من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنا 

وفي الختام نتمني أن نكون وفقنا في تقديم كل ما هو مفيد وممتع لكم ونتمني لكم المزيد من التوفيق والنجاح والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تطبيق فرنشاوي

التعليقات مغلقة.