تعليم اللغة الفرنسية

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية (الجزء الأول )

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية (الجزء الأول )

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية-تعلم اللغات في أيامنا هذه أصبح أمراً يسيراً وممتعاً في آن واحد ، فاليوم تستطيع أن تتعلم العديد من اللغات في وقت واحد دون دفع أي مقابل مادي، فتستطيع دون أن تشترك في أي دورة من دورات اللغة أو تذهب إلي أحد معاهد اللغة أن تستعين بأحد مواقع تعلم اللغات أو تستخدم أحد التطبيقات التي سوف تساعدك علي تعلم اللغات بطريقة سهلة ومجانية في آن واحد، وفي السطور القليلة القادمة سوف نستعرض سوياً أشهر التطبيقات التي سوف تساعدكم علي تعلم اللغة الفرنسية وأيضاً العديد من اللغات الأخري ، فأحضر هاتف المحمول وأستعد لتحميل أي من التطبيقات التي سوف نستعرضها سوياً، فلنبدأ معاً على بركة الله …

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية 1
أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية 1

التطبيق الأول: Apprendre le français avec TV5 monde

يعتبر هذا التطبيق هو الأفضل علي الإطلاق لتعلم اللغة الفرنسية علي وجه الخصوص وخاصة أنه يبدأ من المستوي المبتدأ A1  حتي المستوي المتقدم B2  فهو يحتوي علي حوالي ثلاثة آلاف فيديو تعليمي سوف يساعدك علي إتقان اللغة الفرنسية بسهولة.

يبدأ التطبيق بأنه يطلب منك تحديد مستواك في اللغة الفرنسية ،وبعد تحديد مستواك الحالي في اللغة الفرنسية يعرض عليك التطبيق بعض التسجيلات الصوتية مصحوبة ببعض الأسئلة التي يجب عليك الاجابة عليها للتأكد من مستواك الذي اخترته، وإذا نجحت في الاجابة علي هذه الأسئلة يظهر لك التطبيق الدرجة التي حصلت عليها ثم يوضح لك ماذا تستطيع فعله في اللغة الفرنسية مثلا ( تستطيع فيهم جوهر الموضوع وبعض التفاصيل، أو تستطيع فهم ما يقوله المتحدثون، فهم الهيكل العام للموضوع… إلخ).

-يبدأ التطبيق بعرض العديد من الفيديوهات التي تناسب مستواك اللغوي ما عليك سوى اختيار الفيديو الذي ترغب فيه، ثم سيعرض عليك التطبيق العديد من الأسئلة التي سوف يقيس منها فهمك الصحيح لمحتوي الفيديو الذي تشاهدة وعليك الإجابة عليها.

-التطبيق أيضاً به ميزة رائعة للغاية ، إنه يوجد به قسم خاص بالتمرينات التي يمكنك تحميلها والاستفادة منها دون الاتصال بالانترنت.

التطبيق الثاني: دوولينجو (Duolingo):

يعتبر هذا التطبيق من أشهر وأمتع تطبيقات تعلم اللغات في العالم وتستطيع منه تعلم العديد من اللغات منها علي سبيل المثال (الفرنسية-الانجليزية-العربية-الأسبانية-الايطالية-الصينية-العبرية-الهولندية-الألمانية-السويدية-الكورية-النرويجية-البرتغالية-الروسية-التركية-البولندية-اليونانية-الهندية-التشيكية-الفيتنامية-اليابانية-الفارسية-الفلبينية) والعديد والعديد من اللغات الأخرى وهذا حسب لغتك الأم.

فعليك أولا بتحديد لغتك الأم ثم تقوم بتحديد اللغة المراد تعلمها ، ثم سيطرح عليك سؤال أين سمعت عن دوولينجو؟ ثم سيسألك عن مستواك في اللغة المراد تعلمها هل أنت مبتدأ أم تعرف بعض الكلمات أو العبارات أم يمكنك إجراء بعض المحادثات البسيطة أم مستواك متسوط أو أعلى؟

-ثم سيطلب منك التطبيق اختيار معدل الدقائق اليومي الذي سوف تقضيه علي التطبيق للتعلم ( ثلاث دقائق-10 دقائق- 15 دقيقة- 30 دقيقة)

-سيقوم التطبيق بعمل أختبار بسيط لتحديد مستواك في اللغة المراد تعلمها عن طريق عرض كلمات بسيطة لك ، لكي تكون منها جمل سليمة سواء كانت هذه الجمل بلغتك الأم أم باللغة التي تريد تعلمها.

-بعد أجتيازك الأختبار بنجاح سوف يعطيك بعض الجواهر مكافاءة لك.

ويقوم هذا التطبيق علي الإعتماد على الصور والجمل القصيرة سواء المسموعة منها أو المكتوبة لكي يسهل عليك عملية تعلم اللغات. أنصح الجميع بتحميله والبدء بتعلم اللغة الفرنسية من خلاله.

 

محادثة فرنسية بسبب صعوبة بعض معاني اللغة الفرنسية 1
محادثة فرنسية بسبب صعوبة بعض معاني اللغة الفرنسية 1

انتهى الجزء الأول من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية

يمكنكم أيضاً زيارة الموقع التالي للمزيد من الدروس المتنوعة والهامة في كل فروع اللغة الفرنسية عن طريق الضغط علي الرابط التالي من هنا 

ويمكنكم أيضاً زيارة موقع فرنشاوي وخاصة قسم المحادثات بالموقع للاستزادة ومزيد من الاستفادة عن طريق الضغط هنا 

وفي الختام نشكركم علي حسن المتابعة ونتمني أن نكون وفقنا في تقديم كل ما هو مفيد وممتع لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية 1

تطبيق فرنشاوي

التعليقات مغلقة.