تعليم اللغة الفرنسية

أفضل الطرق الفعالة في تعلم اللغة الفرنسية وكذلك جميع اللغات

أفضل الطرق والوسائل الفعالة في تعلم اللغة الفرنسية

تشتهر اللغة الفرنسية بأنها لغة الحب والثقافة وأيضا تشتهر بأنها من أعقد اللغات فيما يخص مدى سهولة تعلمها، لكن لا تقلق أخي القارئ لكي تتعلم هذه اللغة بسهولة نقدم لك في هذه السطور بعض النصائح الذهبية لتختصر بها الطريق ولتتفادى أخطاء من سبقوك في تعلم اللغة الفرنسية.

ملحوظة: هذه النصائح تصلح لجميع اللغات وليست اللغة الفرنسية فقط.

 

أفضل الطرق الفعالة في تعلم اللغة الفرنسية وكذلك جميع اللغات
أفضل الطرق الفعالة في تعلم اللغة الفرنسية وكذلك جميع اللغات

Les 5 meilleurs conseils pour apprendre le français rapidement

La régularité  الانتظام

 

الانتظام هو السر الأكبر لتعلم أي مهارة في الكون، فإذا أردتم حقا أن يتقدم مستواكم في أي لغة وليس تعلم اللغة الفرنسية فقط فعليكم بممارسة هذه اللغة يوميا، فهذا هو أفضل اختصار لكم لكي تصلوا بسرعة إلى هدفكم دون تشتت.

فعلى سبيل المثال إذا أردت أن تكون رياضي مفتول العضلات مثل أبطال كمال الاجسام فعليك أن تتمرن على الأقل 5 مرات في الأسبوع، وإذا أردت أن تحفظ القرآن مثلا فعليك أن تستمر في حفظه ومراجعة ما تم حفظه باستمرار حتى لا تنساه … وهكذا نفس الشيء مع اللغات وخاصة اللغة الفرنسية.

فبهذه الطريقة عقلك وذاكرتك تعمل بسهولة بواسطة التكرار وأيضا بتنوع الأنشطة التي تمارسها لتتعلم اللغة فلا تركز فقط على تعلم القواعد، او مشاهدة الأفلام فقط، فكل نشاط من هذه الأنشطة ينمي مهارة واحدة من مهارات اللغة الأربعة (الاستماع –المحادثة-القراءة-الكتابة)

ولكي أكون أكثر صراحة معكم، حالوا أن تبتعدوا عن الإعلانات الدعائية التي تنشر أفكار كـ (أتقن اللغة الفرنسية خلال شهر أو شهرين…إلخ) فإتقان اللغة رحلة طويلة لكن ممتعة، كلما طالت كلما أتقنت اللغة أكثر.

 

Suivre une formation avec un prof professionnel 

حاول أن تتبع دورة تدريبية مع مدرب محترف لتتعلم اللغة

 

كثير من الطلاب المبتدئين في تعلم اللغات عموما وخاصة اللغة الفرنسية يتساءلون من أين تكون البداية لتعلم أي لغة، وهذه الأسئلة يستطيع ان يجيب عليها مدرب لغة محترف يعد العديد من البرامج التي تناسب جميع مستويات متعلمي اللغات وتلبى متطلباتهم، فتقصر عليهم الطريق وتأخذ بيديهم حتى يتقنوا اللغة التي يرغبون في تعلمها.

 

Savoir écouter les conseils et les appliquer sans trop vous poser de questions

اكتساب الاستماع للنصائح وتطبيقها دون طرح المزيد من الأسئلة

 

حاول أن تستمع جيدا إلى النصائح المقدمة إليك من معلمك وتطبقها دون طرح الكثير من الأسئلة، فهو الأكثر دراية بمستواك والصعوبات التي تواجها، فقم بتنفيذ هذه النصائح دون مجادلة في البداية وسوف ترى نتائج ذلك على مستواك اللغوي قريبا.

Ne surestimez pas vos progrès à court terme et ne les sous-estimez pas à long terme

لا تبالغ في تقدير مدى تقدمك في الأمد القريب ولا تقلل من هذا التقدم في الأمد البعيد.

فأنت نتاج مجهود وتعبك في هذه الفترة التي خصصتها لتعلم اللغة الفرنسية فكلما اجتهدت سوف تصل.

فتعلم اللغة الفرنسية يحتاج إلى استثمار كبير في وقتك ومجهودك إذا أردت أن تتقدم في أسرع وقت ممكن. لذلك لا تركن إلى الكسل وحاول بكل جد أن تخصص وقتا يوميا لتعلم اللغة حتى ولو كان 30 دقيقة يوميا.

فعملية تعلم اللغة هي أكثر تعقيدا مما تبدو عليه، فمن الصعب أن تتحسن سريعا في تعلم اللغة، فكما قلنا في السابق، لا تصدق كل العناوين الدعائية الكاذبة لتعلم اللغة في اقصر وقت ممكن.

Pratiquer, pratiquer et encore pratiquer !

الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة

 

دائما ما أقول لتلاميذي أن الدراسة جيدة ولكن ممارسة ما درسته أفضل، إذا كان عليك أن تحفظ نصيحة واحدة من هذا المقال فهي (الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة).

 

قد يهمك أيضا: نصائح ذهبية لإتقان الكتابة باللغة الفرنسية

 

المصدر باللغة الفرنسية: francaisauthentique.com

 

في نهاية هذا المقال أتمنى أن أكون قدمت لكم بعض النصائح التى تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية وكذلك تعلم اللغات الأخرى.

فى أمان الله

التعليقات مغلقة.